السبت، 11 مايو 2013

ابن عثيمين رحمه الله يقول كلمة :[ملتزم] إطلاقها على الإنسان الطيب ماهو صحيح -


ابن عثيمين رحمه الله يقول كلمة :[ملتزم] إطلاقها على الإنسان الطيب ماهو صحيح -


قال الشيخ بن عثيمين رحمه الله رحمة واسعة :::

كلمة [ملتزم] إطلاقها على الإنسان الطيب ماهو صحيح اقرأ قول الله عزوجل

-إن الذين قالوا ربنا الله ثم .........استقاموا ولا [التزموا] أقرأ قول النبي -صلى الله عليه وسلم-

-قل أمنت بالله ثم..........استقم فأرجوا من أخواننا أن يبدلوا كلمة [ملتزم] بكلمة [ مستقيم] لأن

هذا الذي جاء في القرآن والسنة على أن كلمة [ملتزم] عند الفقهاء لها معنى آخر يقولون [الملتزم]

من التزم أحكام الإسلام ولو كان يهوديا أو نصرانيا فيسمون أهل الذمة [ملتزمين] اقرأ كتاب الحدود

في الفقه تجد أنه يجب الحد على كل عاقل [ملتزم] عالم بالتحريم قالوا و [الملتزم] هو المسلم واليهودي والنصراني من

أهل الذمة

أقول : فالمطلوب تغيير كلمة [ملتزم] إلى [ مستقيم] اتباعا للقرآن و السنة واحترازا مما اصطلح عليه الفقهاء في كتبهم


المصدر:سلسلة لقاءات الباب المفتوح رقم الشريط 232 الوجه الثاني بعد الدقيقة 13

الأربعاء، 8 مايو 2013

إتحاف القاصي و الداني بردود المشايخ والعلماء على محمد العريفي القصاص الإخواني

(*) شريط عظيم النفع قوي الحجة بـ عنوان :

" إتحاف القاصي و الداني بردود المشايخ
والعلماء على محمد العريفي
القصاص الإخواني "

☑ المدة : خمسون دقيقة .

• العلماء والمشايخ :
1- فضيلة الشيخ العلامة المحدث مفتي الجنوب أحمد بن يحيى النحمي
2- فضيلة الشيخ العلامة مفتي المملكة
عبد العزيز بن عبد الله آل شيخ
3- فضيلة الشيخ العلامة الفقيه
صالح بن فوزان الفوزان
4- فضيلة الشيخ العلامة الفقيه
عبيد بن عبدالله الجابري
5- فضيلة الشيخ العلامة الدكتور
محمد بن هادي المدخلي
6- فضيلة الشيخ الدكتور
فلاح بن إسماعيل مندكار
7- فضيلة الشيخ
ماهر بن ظافر القحطاني

• جمع المادة :
أخونا /
أحمد بن محمد العطية الأثري القطري

• للتحميل :

http://archive.org/download/SamirAbouAlBaraaItems/KalamOlama_Arifi.mp3

الأحد، 5 مايو 2013

العالم العابد الزاهد الورع الذي حذر منه #السلف ( الحسن بن صالح)

العالم العابد الزاهد
الورع الذي حذر منه السلف
( الحسن بن صالح)

الحسن بن صالح هو: الحسن بن صالح ابن حي الهمداني، توفي سنة 169 هـ، عاصر جيلا عظيما من أئمة السلف في العلم والعبادة؛ كـ سفيان الثوري وغيره .

كان من رواة الأحاديث، وما أعظمها من منزلة! حتى قال عنه (أبو حاتم الرازي) المعروف بتشدده في الجرح والتعديل: "ثقة حافظ متقن"

من عجيب خشيته؛ أنه كان سريع التأثّر والبكاء؛ قال يحيى بن أبي بكير: "قلت له: صف لنا غَسل الميّت! فما قدر عليه مِن البكاء" .

ومن عجيب أمره؛ ظهور الخشوع على وجهه! قال أبو سليمان الداراني: ما رأيت أحدا الخوفُ والخشوع أظهر على وجهه؛ من الحسن بن صالح" .

ومن عجيب أمره؛ اتّصافه بالزهد والقناعة؛ حتى قال عن نفسه: "ربما أصبحتُ وما معي درهم! وكأنّ الدنيا قد حِيْزَتْ لي" .

وكان وَرِعاً! حتى لقد باع جارية؛ فقال لمن يريد شراءها: "إنها تنخّمت عندنا مرةً؛ دماً" خوفا من أن يكون بها مرض فيغش المشتري

وكان شديد الخوف من عذاب الله؛ حتى لقد قرأ "لا يحزنهم الفزع الأكبر"؛ فتأثر تأثراً شديداً حتى قيل: "كان وجهه يخضرّ ويصفرّ"

وكان كثير التدبر للقرآن؛ حتى إنه قام ليلة بسورة النبأ "عم يتساءلون"؛ فغشي عليه! حتى طلع عليه الفجر ولم يختم السورة .

وكان يقوم الليل؛ فكان يقسم الليل بينه وبين أمه وبين أخيه؛ فلما ماتت أمه قسمه بينه وبين أخيه، فلما مات أخوه قام الليل كله!

وكان بعيدا عن الدنيا شديد الحزن عن نفسه؛ قال أحمد بن يونس: جالسته عشرين سنة؛ مارأيته رفع رأسه إلى السماء! ولا ذكر الدنيا!

ومن أعظم التزكيات التي حصل عليها الحسن بن صالح؛ قول الإمام (أبي زرعة الرازي) عنه: "اجتمع فيه إتقانٌ وفقهٌ وعبادةُ وزهدُ"!

ومع جميع ما تقدم؛ إلا أن أئمة السلف في العلم والزهد؛ انقلبوا عليه، وبدّعوه، وحذّروا منه، ومنهم مَن ترك رواية أحاديثه! ..

حتى بلغ تشديد وتشنيع أئمة السلف عليه؛ أن قال عنه (أحمد بن يونس): "لو لم يُوْلَد الحسنُ بن صالح؛ لكان خيراً له"!

فما الذنب الذي وقع فيه الحسن بن صالح كي يتعامل معه أئمة السلف بهذه الطريقة؟! لدرجة تجاهل حسناته وإيجابياته! وعدم مجاملته!

ذنْبه أنه أجاز الخروج على ولي الأمر الظالم! وتأملوا؛ لم يخرج! ولم ينشر قوله! ولم يحث الناس على الخروج! وإنما كان مجرد رأي .

قال الذهبي "كان يرى الخروج على أمراء زمانه؛ لظلمهم وجورهم، ولكن ما قاتل أبدا"، وقال "هو من أئمة الإسلام لولا تلبسه ببدعة" .

وما كانوا يغترّون بخشوعه! قال أبو سعيد الأشج "سمعت ابن إدريس يقول: تبسّم سفيان الثوري؛ أحب إلينا من صَعْق الحسن بن صالح"!

يستفاد مما سبق: أن القول بالخروج على الحاكم الظالم؛ بدعة لا يُجَامَل قائلُها ولا يُسْكَتُ عنه مهما كان له من العلم والفضل .

وأن السلف كانوا يَزِنون الرجل بميزان اتّباع السنة؛ لا بميزان سعة العلم، ولا طول العبادة، ولا كثرة الخشوع، ولا شدة البكاء .

وأن الرجل قد يكون عالما؛ لكن تكون له بدعة واحدة (تخالف أصلا من أصول أهل السنة)؛ يَخرج بها من أهل السنة ويصير مبتدعا بسببها .

منقول

سلسلة منتقى الفوائد - فنحن لا نهجر الجميع - فضيلة الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله


*[سلسلة منتقى الفوائد]*

~ فنحن لا نهجر الجميع ~

قال فضيلة الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله:

(إن أهل البدع الآن كثير يملئون الأرض والعياذ بالله! فنحن لا نهجر الجميع إنما هم محل دعوتنا؛ ندعوهم إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأما الرءوس المدبرة والدعاة إلى الباطل في صحفهم ومجلاتهم وكتبهم وأشرطتهم ومحاضراتهم وندواتهم ومواقعهم، هؤلاء يحاربون ويحذر منهم ولا يجالسون ولا يقرأ لهم ولا يستفاد منهم.

وعوامهم المساكين المخدوعون هؤلاء ندعوهم إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وهذا الكلام يؤيده كلام كثير من أئمة السنة ومعاملتهم؛ أنهم يدعون العوام إلى الله -تبارك وتعالى- ولا يهجرونهم كما يهجرون أئمة السوء وأئمة الشر وأئمة الضلال.

افهموا هذا!؛ حتى لا يفهم بعضكم أن كل من وقع في بدعة هجره لا كلام معه ولا دعوة ولا شيء! لا، الدعوة قائمة حتى للكفار ولليهود والنصارى، والدعوة قائمة لأهل البدع أيضا لكن لا يتميع الإنسان فيذهب يداخلهم ويأنس إليهم حتى يضيع؛ تخلص لله عز وجل وتحاول إنقاذ هذا الذي وقع في الضلال بكتاب الله وبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعرض الجيد المقرون بالحجة والبرهان؛ فإن هذا سبب من أسباب الهداية؛ وقد حصل به هداية الكثير في كثير من البلدان.

جاء الإمام محمد بن عبدالوهاب والدنيا مظلمة فجاهد بالدعوة إلى الله -تبارك وتعالى- وهدى الله على يديه الكثير؛ كانوا قبوريين وخرافيين وضالين واهتدوا على يديه، وشيخ الإسلام ابن تيمية كذلك، وأئمة الدعوة في الهند من السلفيين؛ جاءوا والدنيا مظلمة ونشروا هذه الدعوة فاستجاب لهم الملايين، قال تعالى:
{ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين}
[النحل:(125).
----------------------------
مجموع كتب ورسائل وفتاوى فضيلة الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي حفظه الله:
(351-352/2).

( إنه رسول الله )


( إنه رسول الله )
( قال ابن القيم :
قال أمية بن خالد لعبد الله بن عمر :
إنا نجد صلاة الحضر وصلاة الخوف في القرآن
وﻻنجد صلاة السفر في القرآن !
يعني صلاة الرباعية ركعتين .
فقال له ابن عمر :
يا أخي إن الله بعث محمدا
_صلى الله عليه و سلم _
و لا نعلم شيئا
فإنما نفعل كما رأينا محمدا يفعل
- صلى الله عليه و سلم -

أقول (رشيد رضا) :
وهذا هو القول الفصل
والحاذق من عرف كيف يطبق فعله -صلى الله عليه و سلم - على القرآن
فهو تبيين له ﻻ يعدله تبيان ).
تفسير المنار/ 5-302 /

ما ينتظرنا في حال انتصر الرافضة .. لاقدر الله للشيخ/ علي الربيعي...


ما ينتظرنا في حال انتصر الرافضة .. لاقدر الله
للشيخ/ علي الربيعي...

سأحدثكم عن صفحات من صفحات الشيعة التي لم ينساها التاريخ وما فعلوه بالمسلمين من مذابح بشرية ومقابر جماعية وانتهاكات لا حدود لها فاسمعوها وعوها...

في سنة 317 هـ كان المسلمون يطوفون حول الكعبة فاكتسح الكعبة جيش من الشيعة القرامطة وذبحوا في يوم واحد (30,000) ثلاثين ألف حاج من الرجال والنساء والأطفال...

وقف قائد الشيعة أبو طاهر القرمطي على باب الكعبة ونادى في الحجيج لمن الملك اليوم؟!. فلم يجبه أحد فقال أنا الله أنا أخلق الخلق وأفنيهم أنا.

هدم الشيعة بئر زمزم ورموا فيها مئات الجثث من الذين قتلوهم من الحجيج حتى امتلأت البئر بالجثث وجمعوا فوقها بقية الجثث حتى صارت الجثث جبلا" ضخما"...

أمر قائد الشيعة القرامطة جيشه بخلع باب الكعبة ومزق كسوة الكعبة إربا" إربا" ونادى في الناس أين الطير الأبابيل أين الحجارة من سجيل ولم يجبه أحد!.

هرب الحجيج من جيش الشيعة وتعلق باستار الكعبة (1700) رجل وامراة لعل أستار الكعبة تشفع لهم عند الشيعة فنادى قائد الشيعة ابدأوا بهم فاذبحوهم...

جمع قائد الشيعة القرامطة حاجات بيت الله من النساء حول الكعبة وفي حجر إسماعيل وأمر جنوده باغتصابهنّ علنا ثم ذبحوهن ورموا جثثهنّ في بئر زمزم...

أمر قائد الشيعة القرامطة بخلع ميزاب الكعبة فصعد رجل من الشيعة ولما وصل الميزاب سقط الرجل على رأسه فانكسرت رقبته فقال قائدهم لا يصعد له أحدا...

هتك الشيعة القرامطة باب الكعبة ودنسوها ونهبوا منها كنوزا" عظيمة كان الملوك يهدونها للكعبة المشرفة وساقوها معهم إلى القطيف...

تبوّل قائد الشيعة القرامطة أبو طاهر الجنابي على الكعبة المشرفة ونادى في جيشة أين أبرهة والفيل والطير الأبابيل وهم يتقهقهون ويضحكون كالسكارى.

أمر زعيم الشيعة القرامطة أن يُهدم مكان الحجر الأسود وضرب بفاسه الحجر الأسود فانكسر شقين ثم حملوه معهم إلى القطيف وظلّ الحجر الأسود معهم (22) سنة...

أراد الشيعة القرامطة أن يسرقوا مقام إبراهيم فدسه أهل مكة في مكان آمن فهددهم وتوعدهم قائد الشيعة ولما رفضوا تسليمه قام بمجزرة كبرى في شعاب مكة...

أمر قائد الشيعة القرامطة بذبح جميع الحجيج حتى سالت أنهار الدم حول الكعبة كالسيل وقتل من الصباح إلى العصر (30،000) ألف حاج وحاجة ولم يترك أحدا"...

بنى الشيعة كعبة لهم بدلا" عن الكعبة في القطيف ووضعوا عليها الحجر الأسود وأمر جيوشه أن تعترض الحجاج فمن حج إلى كعبتهم تركوه ومن رفض سلبوه وقتلوه...

استغل الشيعة القرامطة ضعف الدولة العباسية وتفككها لدويلات وانشغالها بحرب مع ثورة الزنوج فعاثوا في الأرض فسادا" وروعوا الآمنين وهتكوا الأعراض...

لما رفض العرب والمسلمون الحج إلى كعبة الشيعة في القطيف باع الشيعة الحجر الأسود للخليفة العباسي بـ (50،000) ألف دينار ذهبيا" وعادت بعد (22) عاما".

سيطر الشيعة القرامطة على الجزيرة العربية وارتكبوا مجازر كبرى خاصة في طريق الحجاج فألغى أهل الشام والعراق الحج لشدة الرعب من شيعة القطيف...

أمر زعيم الشيعة القرامطة جميع الناس أن يتوجهوا بصلاتهم إلى كعبة القطيف بدلا" من مكة وأجبروا الناس على تحويل القبلة إلى القطيف ومن رفض ذبحوه...

سيطر الشيعة القرامطة على كثير من مناطق الجزيرة العربية وقاموا بمجازر جماعية لا مثيل لها في التاريخ وكانوا يغتصبون النساء فوق جثث القتلى...

هاجم الشيعة القرامطة بجيوشهم مدينة البصرة وقاموا بمجزرة كبرى استمرت (17) يوما" واستباحوا الأموال واغتصبوا نساء المسلمين وهتكوا أعراضهم وأذلوهم.

غزا الشيعة القرامطة أطراف الشام وكانوا كلما مروا بقرية سلبوا الأموال وقتلوا الرجال واغتصبوا النساء ثم يحرقون القرية بما فيها من أطفال وعجائز.

وقف قائد الشيعة حول جثث الحجيج وعددهم (30،000) ألف وهو على فرسه يضحك ويتلو: (لإيلاف قريش) حتى وصل (وآمنهم من خوف).فقهقه وقال: ما آمنهم من خوفنا...

بنى الشيعة القرامطة كعبة في القطيف وبنوا حولها موضعا" سموه المشعر الحرام وموضعا" سموه عرفات وآخر سموه مِنى وأجبروا العوام على الحج إلى كعبتهم...

أباح زعماء الشيعة القرامطة لأتباعهم فعل الفاحشة بأمهاتهم وبناتهم فقال مرجعهم في نصوصه "أحلّ البنات مع الأمهات ومن فضله زاد حِلُّ الصبي".

@DrAliAlrabieei . كفى الله المسلمين وبلادهم شرهم وشر من يواليهم ويدعو للتقارب معهم...اللهم آمين.

يا اهل الامارات ويا اهل الخليج ويا ايها المسلمين.


يا اهل الامارات
ويا اهل الخليج
ويا ايها المسلمين.
احذروا ممن يحرف او يضعف حديث
((اسمع وأطع و إن ضرب ظهرك وأخذ مالك))

اسمع يا اخي كلام العلماء والمشايخ
فوجب العلم بحقوق ولاة الامر والتمسك بكتاب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
واحذر ممن يلبس عليك دينك لانه ان فسد دينك فسدت عليك دنياك وآخرتك

العلامه بن عثيمين رحمه الله
١٢ دقيقه
http://t.co/UTkblflC

العلامه الالباني رحمه الله
٥ دقائق
http://t.co/kob6DpnJ

العلامه صالح الفوزان حفظه الله
٤ دقائق
http://t.co/hkNuwU2S

الشيخ عبدالرزاق العباد حفظه الله
٦ دقائق
http://t.co/6FCfxqwO

الشيخ سلطان العيد حفظه الله
٨ دقائق
http://t.co/UwSYYQ4S

الشيخ محمد غيث حفظه الله
٩ دقائق
http://t.co/1GEmsK1G

الشيخ سالم الطويل حفظه الله
٩ دقائق
http://t.co/tBVsl94c

دقائق قليله وفوائد كثيره لمن يسمعها
واحذروا من الحزبيين الذين ليس لهم هم إلا تفريق الامه وعمل المظاهرات وشحن الرعيه على ولاة الامر والفرقه عذاب و من نظر في من حولنا وجد ان الواقع خير دليل
وعليكم بمنهج اهل السنه والجماعه
ولا يغركم المتشدقين والحماسيين والذين يدّعون الاصلاح وليس لهم إلا الدعاء على ولاة الامور لزيادة رصيدهم من المشاهدين.
والفقره التاليه سوف يكون ادراج للاحاديث الصحيحه في طاعة ولاة الامور
انشر تؤجر <<