الخميس، 15 مارس 2012
الذي يدعو ويشعر أنه لا يستجاب له
(*)من فتاوى العلماء(*)
السؤال:
الإنسان الذي يدعو ويشعر أنه لا يستجاب له, فهل هذا إنسان سيىء؛ ولذلك لا يستجيب الله له الدعاء؟
الجواب:
عليه أن يحاسب نفسه، قد تكون عنده سيئات تمنع من إجابة الدعاء،
قد يكون يتعاطى أكل الحرام، يتعاطى المعاصي،
يحاسب نفسه ، يجاهدها ، ويتوب إلى الله من معاصيه ،
ويحذر أكل الحرام، حتى يستجاب له،
من دعا ولم يستجاب له فليحاسب نفسه، ولا يجزع، ولا ييأس ،
بل يلح في الدعاء ويكثر الدعاء ،
ويحاسب نفسه، إن كان يتعاطى شيئاً من المعاصي يترك، إن كان يتعاطى شيئاً من الحرام من الربا أو غيره فليحذر ، يحذر ما حرم الله عليه،
ومع هذا يحسن الظن بالله، ويجتهد في الدعاء ، ويلح في الدعاء.
[من فتاوى نور على الدرب للعلاّمة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى]
¤تويتر:
Follow: @FATAWA_AL3OLAMA
(*)خدمة فتاوى و أقوال العلماء(*)
»انشر ولك الأجر بإذن الله
الجمعة، 9 مارس 2012
(الدوبلوماسية ودماء الناس)
(الدوبلوماسية ودماء الناس)
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
اما بعد
يقال أن أصل كلمة (دوبلوماسية) يوناني ولها تعريفات متعددة من هذه التعريفات انها (علم وفن المفاوضات) فيشار الى بعض من يوصف بالحنكة السياسية بأنه دبلوماسي بما يتمتع به من رصانة وحصافة سياسية وخاصة في المواقف المتأزمة سواء بين الدول أو الافراد فالدبلوماسية مصطلح فضفاض فيه مافيه من السلبيات والايجابيات الشيء الكثير وربما يسأل سائل وحق له ان يسأل مادخل هذه المقدمة بالعنوان (الدوبلوماسية ودماء الناس) اقول الشريعة الغراء قد اتت لحفظ الضروريات الخمس وهي حفظ الدين والنفس والنسل والمال والعقل.
والذي يخص موضوعنا هو حفظ النفس ودليله من القرآن قوله تعالى: {وَلاَ تَقْتُلُواْ ٱلنَّفْسَ ٱلَّتِى حَرَّمَ ٱللَّهُ إِلاَّ بِٱلْحَقّ} [الأنعام:151]، ومن السنة مارواه البخاري ومسلم وأبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال { اجتنبوا السبع الموبقات ، قيل يا رسول الله وما هن ؟ قال الشرك بالله ، والسحر ، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل مال اليتيم ، وأكل الربا ، والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات } قال الشاطبي: "فقد اتفقت الأمة بل سائر الملل على أن الشريعة وضعت للمحافظة على الضروريات الخمس وهي: الدين والنفس والنسل والمال والعقل، وعلمها عند الأمة كالضروري، ولم يثبت لنا ذلك بدليل معين ولا شهد لنا أصل معين يمتاز برجوعها إليه، بل علمت ملاءمتها للشريعة بمجموع أدلة لا تنحصر في باب واحد".انتهى كلامه
وبما أننا اليوم في زمن فتنة هوجاء عمياء قد ركب موجتها الدهماء وعلماء السوء وقد تفننوا في تأليب قلوب العامة على ولاة امورهم وتحريضهم على الخروج عليهم بدعاوى باطلة يستميلون بها قلوب البسطاء ليسقطوا الاخرين وليجعلوا لهم سبيلا لتنفيذ مآربهم الخبيثة الدسيسة المحدثة التي ليس لهم فيها سلف الا الخوارخ الذين خرجوا على ولاة امورهم فحصل الهرج المرج وسفك الدماء فخالفوا بذلك هدي محمد صلى الله عليه وسلم ولو استعرضنا السنة المطهرة بالنهي عن الخروج على ولاة الامر لوجدنا الكثير من النصوص الصحيحة الصريحة في التحذير من هذا الامر ومن ذلك مارواه مسلم في صحيحه عن ابن عباس رضي الله عنهما عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من كره من أميره شيئاً فليصبر عليه فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه إلا مات ميتة جاهلية ) وفي صحيح مسلم ايضا(جاء عبد الله بن عمر رضي الله عنهما إلى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ما كان زمن يزيد بن معاوية فقال: اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة فقال إني لم آتك لأجلس أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة ولا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) وغيرها الكثير من النصوص التي لايجادل فيها الامن كانت به لوثة خبيثة خطيرة يتبع بها سبل شياطين الانس والجن ويتناغم مع اعداء الامة وبما اننا اليوم في زمن فتنة عظيمة قد عصفت بكثير من الدول ويراد تصدير تلك الازمات الخبيثة لهذا البلد المبارك عبر ابواق الشر وافراخ الخوارج فأنه يجب على المسؤولين الحزم مع هؤلاء الافاكين والضرب بيد من حديد وان تنحى الدبلوماسية لانها بهذا المقام مذمومة فلكل مقام مقال فإذا استنصحوا واصروا على غيهم فينبغي اخذ مايلزم بحقهم حتى لايلوثوا عقول العامة بأفكارهم وشبهاتهم المسمومة ولو تركوا لعمت الفوضى ولسفكت الدماء المعصومة التي اتت الشريعة لحفضها وصيانتها من عبث العابثين فلا تنفع الدبلوماسية حينذ وتخرج الامور عن السيطرة فأن وجود الحكام ومؤسسات الدولة وبخاصة التي تعنا بحفظ الامن هي أمان واسقرار لمن يعيشون فيه من مواطنين ووافدين وقد قيل في الاثر عن الخليفة الراشد عثمان ابن عفان رضي الله عنه
: [[ إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن ]]؟
فالسلطان امن وامان حفظ الله الامارات وشعبها وحكامها من كل مكروه اللهم آمين (كتبه اخوكم بويوسف)
الخميس، 8 مارس 2012
☀ تأملات ☀
☀ تأملات ☀
في أحيان كثيرة تأتينا رسائل غير
مباشرة من اللّه، تنبهّنا إلى أمر ما، وما علينا إلا أن نحسن الالتقاط!!
قد نكون في قمة الحزن والاكتئاب، ونشعر بأن الأمل قد انقطع بنا عن كل شيء..
وفجأة!!
يومض هاتفنا المتحرك📱عن رسالة بعثها إلينا شخص ما، تذكّرنا بالتفاؤل والابتسامة وحُسن الظن، فنعلم أن تلك الرسَالة إنما جاءت من اللّه، وما الشخص المرسِل إلا مجّرد وسَيلة...
قد تخنقنا الذنوب، ونكاد لا نستطيع أن نرفعَ أبصَارنا أو أيادينا إلى اللّه خجلاً منه ورهّبة..
وفجأة!!
إذ بنا نسمَع من خلال التلفاز📺 :
قوله تعالىَ :
( قلْ يا عباديّ الذينَ أسَرفوُا على أنفسِهم لا تقنْطوا من رحمَة اللّه ، إن اللّه يغفرُ الذنوبَ جميعاً ، إنهُ هو الغفوُر الرحيّم )
فتنشرح صدورنا، وندركُ بأنها رسالةَ طمأنينّة من الرحَمن الرحيّم..
قد نشعر بقسوة القلب وتجمّد الضمير، ونتحوّل في لحظة ما إلى أشخاصٍ لا تحرّكهم إلا الماديّـة والمصْلحة..
وفجأة!!
إذ بفقير محتاجٍ يخرج إلينا فجأة، يتوسّل منا العوّن، فنعطيه ما قسَمه اللّه له، فيلين ذلكَ القلب، ونعلم بأن ذلك الفقير ليس إلا هدية من المولى سُبحانه وتعالى إلينا، كي يرقّق قلوبنا، ويعيد إليها الحياة !!
قد نتخاصَم مع صديق، وتتضخّم فينا مشاعر الكبريَاء والعناد والاعتداد بالرأي..
وفجأة!!
إذ بعبارة نقرؤها على صفحةِ الانترنتّ حول نعمة الصَداقة، أو نسمعُ خبراً عن موتِ عزّيز، فندركُ بأن الحيَاة لا تجُود علينا كل يومٍ بصاحب وفيّ، فنعُود لنجدّد مشاعِر الحبّ معَ الآخرين !!
# ترى هل كل تلكَ الأمورِ التي تحدثُ لنا هيّ مجردُ صدْفة ؟؟
باعتقادي لا !!!
إنما هي إشارات مضيئة✨ ✨
تُرسل إلينا..
والذكيّ فينا من يعرف كيف يلتقطها!!!
ليعيد ترتيب حياته من جديد
في أحيان كثيرة تأتينا رسائل غير
مباشرة من اللّه، تنبهّنا إلى أمر ما، وما علينا إلا أن نحسن الالتقاط!!
قد نكون في قمة الحزن والاكتئاب، ونشعر بأن الأمل قد انقطع بنا عن كل شيء..
وفجأة!!
يومض هاتفنا المتحرك📱عن رسالة بعثها إلينا شخص ما، تذكّرنا بالتفاؤل والابتسامة وحُسن الظن، فنعلم أن تلك الرسَالة إنما جاءت من اللّه، وما الشخص المرسِل إلا مجّرد وسَيلة...
قد تخنقنا الذنوب، ونكاد لا نستطيع أن نرفعَ أبصَارنا أو أيادينا إلى اللّه خجلاً منه ورهّبة..
وفجأة!!
إذ بنا نسمَع من خلال التلفاز📺 :
قوله تعالىَ :
( قلْ يا عباديّ الذينَ أسَرفوُا على أنفسِهم لا تقنْطوا من رحمَة اللّه ، إن اللّه يغفرُ الذنوبَ جميعاً ، إنهُ هو الغفوُر الرحيّم )
فتنشرح صدورنا، وندركُ بأنها رسالةَ طمأنينّة من الرحَمن الرحيّم..
قد نشعر بقسوة القلب وتجمّد الضمير، ونتحوّل في لحظة ما إلى أشخاصٍ لا تحرّكهم إلا الماديّـة والمصْلحة..
وفجأة!!
إذ بفقير محتاجٍ يخرج إلينا فجأة، يتوسّل منا العوّن، فنعطيه ما قسَمه اللّه له، فيلين ذلكَ القلب، ونعلم بأن ذلك الفقير ليس إلا هدية من المولى سُبحانه وتعالى إلينا، كي يرقّق قلوبنا، ويعيد إليها الحياة !!
قد نتخاصَم مع صديق، وتتضخّم فينا مشاعر الكبريَاء والعناد والاعتداد بالرأي..
وفجأة!!
إذ بعبارة نقرؤها على صفحةِ الانترنتّ حول نعمة الصَداقة، أو نسمعُ خبراً عن موتِ عزّيز، فندركُ بأن الحيَاة لا تجُود علينا كل يومٍ بصاحب وفيّ، فنعُود لنجدّد مشاعِر الحبّ معَ الآخرين !!
# ترى هل كل تلكَ الأمورِ التي تحدثُ لنا هيّ مجردُ صدْفة ؟؟
باعتقادي لا !!!
إنما هي إشارات مضيئة✨ ✨
تُرسل إلينا..
والذكيّ فينا من يعرف كيف يلتقطها!!!
ليعيد ترتيب حياته من جديد
ما الدافع لإصدار فتاوى في صالح اليهود ولا دليل حتى يستند إليه!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
روى البخاري رحمة الله في صحيحة
من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومسجد الأقصى ).
والقرضاوي يقول " لا يجوز الصلاة في المسجد الأقصى" أليست هذه الفتوى تعارض النص الصريح!!
أليست هذه فتوى تخدم مصالح الصهاينه كمصد شرعي حتى لا تفتح قدس!!
انقل لكم رد فضيلة الشيخ عبد الله العبيلان حفظه الله
على القرضاوي في تحريم زيارة المسجد الأقصى
بالصوت
http://www.archive.org/details/obailan.8aradawie.a8sa
تم تسجيل هذه المادة اليوم-الأحد-4-3-2012
أرجو النشر
والسلام عليكم
تفريغ المادة:
بسم الله الرحمن الرحيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على نبيِّنا محمَّدٍ وعلى آله وصحبِه أجمعين:
ففي يوم الأحد، الموافق الحادي عشر من شهر ربيع الآخِر لعام ثلاث وثلاثين وأربعمئة وألف من هجرة المصطفى -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-، وعبر الهاتف- توجَّهنا بالسُّؤال التَّالي إلى شيخِنا أبي عبد الرحمن عبدِ الله بن صالح العُبيلان -حفظه الله-تعالى-:
شيخَنا -حفظكم اللهُ-: ما قولُكم بفتوى القرضاوي بتحريم ذهابِ المسلمين للصَّلاة في المسجدِ الأقصى -حفظكم الله-؟
الشَّيخ العبيلان: بسمِ الله الرَّحمن الرَّحيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين، وصلَّى الله وسلَّم وبارك على نبيِّنا محمَّدٍ، وعلى آلِه وصحبِه أجمعين:
مِن المتَّفق عليه بين المسلمين: أنَّ الصَّلاةَ في المسجدِ الأقصى هي مِن العباداتِ التي أمر الله -عزَّ وجلَّ- بها، ورسولُه -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم-؛ فقد ثبت في "الصَّحيحَين" -وغيرِهما-: أن النبيَّ -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم- قال: "لا تُشدُّ الرِّحالُ إلا إلى ثلاثةِ مساجد"، وعَدَّ منها -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ-: المسجدَ الأقصى.
ومِن المعلوم أنَّ المقصد مِن خَلق العباد هو عبادة الله؛ قال -تبارك وتعالى-: {وما خلقتُ الجنَّ والإنسَ إلا لِيعبُدونِ}، ولا يجوزُ تعطيلُ العبادات بالرَّأي،
وقد صلَّى النبيُّ -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم- في المسجدِ الأقصى قبل فتحِه،
وشَدَّ النَّبيُّ- صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم-، وأصحابُه -رضوانُ اللهِ عليهم- الرَّحلَ إلى مكَّة وكانت تحت سُلطةِ كفَّار قريش،
وصلَّى المسلمون -إبَّان تسلُّط الصليبيِّين على المسجد الأقصى- صلَّى المسلمون فيه،
ولا أعلمُ أحدًا مِن علماء المسلمين أفتى بتحريمِ شدِّ الرَّحلِ إليه لأنَّه تحت سُلطة النَّصارى؛
بل إنَّ شدَّ المسلمين الرَّحلَ إلى المسجد الأقصى هو مِن أسبابِ حضِّهم على استعادتِه مِن اليهود، وهذا ما لا يريدُه اليهود.
ومِن هنا نعلمُ: أنَّ الدافعَ لهذه الفتوى هو دافعٌ سياسيٌّ، وليس دافعًا شَرعيًّا مَبنيًّا على الدليل مِن الكتاب والسُّنَّة، ولم يَرِد في سُنَّة النبيِّ -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم- المنعُ من الصَّلاة فيه -في أي حال من الأحوال-.
والغريبُ: أن الرَّافضةَ وأشباهَ الرافضةِ يشدُّون الرَّحل في كلِّ عام -مرَّتين، أو ثلاثًا، أو أكثر- إلى النَّجف وكربلاء، ويشدُّ بعضُ الجهَّال في مصرَ -وفي غيرها- الصَّلاة في مسجدِ البدوي وغيره، ولم نسمع مِن القرضاوي تحريمًا بِهذا -مع أن الدَّليل فيه بَيِّن واضح مِن كتابِ اللهِ وسنَّة رسولِه -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم-.
وعلى كلِّ حالٍ: فتاوى القرضاوي دائمًا يَشوبُها شيءٌ مِن الدَّوافع التي لا تَخفى على المتتبِّع لفتاوى هذا الرَّجل.
نسأل اللهَ -تبارك وتعالى- أن يُصلحَ أحوالَ المسلمين، وأن يُعينَهم على استعادةِ المسجدِ الأقصى مِن أيدي اليهود.
وبالله التَّوفيق.
وصلَّى اللهُ وسلَّم على نبيِّنا محمَّدٍ، وعلى آلِه وصحبِه أجمعين.
و من هنا تفريغ أخينا أبي صالح الفلسطيني جزاه الله خيراً
منقول بتصرف وهنا رابط الموقع
روى البخاري رحمة الله في صحيحة
من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومسجد الأقصى ).
والقرضاوي يقول " لا يجوز الصلاة في المسجد الأقصى" أليست هذه الفتوى تعارض النص الصريح!!
أليست هذه فتوى تخدم مصالح الصهاينه كمصد شرعي حتى لا تفتح قدس!!
انقل لكم رد فضيلة الشيخ عبد الله العبيلان حفظه الله
على القرضاوي في تحريم زيارة المسجد الأقصى
بالصوت
http://www.archive.org/details/obailan.8aradawie.a8sa
تم تسجيل هذه المادة اليوم-الأحد-4-3-2012
أرجو النشر
والسلام عليكم
تفريغ المادة:
بسم الله الرحمن الرحيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على نبيِّنا محمَّدٍ وعلى آله وصحبِه أجمعين:
ففي يوم الأحد، الموافق الحادي عشر من شهر ربيع الآخِر لعام ثلاث وثلاثين وأربعمئة وألف من هجرة المصطفى -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-، وعبر الهاتف- توجَّهنا بالسُّؤال التَّالي إلى شيخِنا أبي عبد الرحمن عبدِ الله بن صالح العُبيلان -حفظه الله-تعالى-:
شيخَنا -حفظكم اللهُ-: ما قولُكم بفتوى القرضاوي بتحريم ذهابِ المسلمين للصَّلاة في المسجدِ الأقصى -حفظكم الله-؟
الشَّيخ العبيلان: بسمِ الله الرَّحمن الرَّحيم، والحمدُ لله ربِّ العالمين، وصلَّى الله وسلَّم وبارك على نبيِّنا محمَّدٍ، وعلى آلِه وصحبِه أجمعين:
مِن المتَّفق عليه بين المسلمين: أنَّ الصَّلاةَ في المسجدِ الأقصى هي مِن العباداتِ التي أمر الله -عزَّ وجلَّ- بها، ورسولُه -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم-؛ فقد ثبت في "الصَّحيحَين" -وغيرِهما-: أن النبيَّ -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم- قال: "لا تُشدُّ الرِّحالُ إلا إلى ثلاثةِ مساجد"، وعَدَّ منها -عليهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ-: المسجدَ الأقصى.
ومِن المعلوم أنَّ المقصد مِن خَلق العباد هو عبادة الله؛ قال -تبارك وتعالى-: {وما خلقتُ الجنَّ والإنسَ إلا لِيعبُدونِ}، ولا يجوزُ تعطيلُ العبادات بالرَّأي،
وقد صلَّى النبيُّ -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم- في المسجدِ الأقصى قبل فتحِه،
وشَدَّ النَّبيُّ- صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم-، وأصحابُه -رضوانُ اللهِ عليهم- الرَّحلَ إلى مكَّة وكانت تحت سُلطةِ كفَّار قريش،
وصلَّى المسلمون -إبَّان تسلُّط الصليبيِّين على المسجد الأقصى- صلَّى المسلمون فيه،
ولا أعلمُ أحدًا مِن علماء المسلمين أفتى بتحريمِ شدِّ الرَّحلِ إليه لأنَّه تحت سُلطة النَّصارى؛
بل إنَّ شدَّ المسلمين الرَّحلَ إلى المسجد الأقصى هو مِن أسبابِ حضِّهم على استعادتِه مِن اليهود، وهذا ما لا يريدُه اليهود.
ومِن هنا نعلمُ: أنَّ الدافعَ لهذه الفتوى هو دافعٌ سياسيٌّ، وليس دافعًا شَرعيًّا مَبنيًّا على الدليل مِن الكتاب والسُّنَّة، ولم يَرِد في سُنَّة النبيِّ -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم- المنعُ من الصَّلاة فيه -في أي حال من الأحوال-.
والغريبُ: أن الرَّافضةَ وأشباهَ الرافضةِ يشدُّون الرَّحل في كلِّ عام -مرَّتين، أو ثلاثًا، أو أكثر- إلى النَّجف وكربلاء، ويشدُّ بعضُ الجهَّال في مصرَ -وفي غيرها- الصَّلاة في مسجدِ البدوي وغيره، ولم نسمع مِن القرضاوي تحريمًا بِهذا -مع أن الدَّليل فيه بَيِّن واضح مِن كتابِ اللهِ وسنَّة رسولِه -صلَّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلَّم-.
وعلى كلِّ حالٍ: فتاوى القرضاوي دائمًا يَشوبُها شيءٌ مِن الدَّوافع التي لا تَخفى على المتتبِّع لفتاوى هذا الرَّجل.
نسأل اللهَ -تبارك وتعالى- أن يُصلحَ أحوالَ المسلمين، وأن يُعينَهم على استعادةِ المسجدِ الأقصى مِن أيدي اليهود.
وبالله التَّوفيق.
وصلَّى اللهُ وسلَّم على نبيِّنا محمَّدٍ، وعلى آلِه وصحبِه أجمعين.
و من هنا تفريغ أخينا أبي صالح الفلسطيني جزاه الله خيراً
منقول بتصرف وهنا رابط الموقع
الأربعاء، 7 مارس 2012
صفحات مطوية من الجهاد الأفغاني لشيخ سراج بن سعيد الزهراني
صفحات مطوية من الجهاد الأفغاني
لشيخ سراج بن سعيد الزهراني
أسرار لم تكشف
كشف بعض ما يحدث قبل وبعد ما يذهب الشباب إلى أفغانستان بإسم الجهاد - المزعوم - ، والله المستعان .
شريط أكثر من رائع يبين عوار الإخوان المسلمين وحقدهم على الدعوة أهل السنة
والشيخ سراج الزهراني من أوائل السعوديين الذين ذهبوا للجهاد في أفغانستان
كلمات وصفحات لمدة 22 سنة
كيفية تنشئة الإخوان المسلمين للشباب وسيطرتهم عليهم، وتنشئتهم على كتب سيد قطب (ظلال القرآن) الذي بينا خطورة هذا الكتاب الذي يسب الصحابي الجليل عثمان رضي الله عنه وتكفيره للمسلمين وللمزيد من هنا
و عبدالله عزام وتمييعه لمسائل التوحيد والشرك بحجة عدم إثارة الأفغان المتعصبين للشرك
و يقول عبدالله عزام "يا شباب لا بد أن تجاروا هؤلاء الأفغان لا تنكروا لهم ولا تكلموهم في مسألة التمائم فإن التمائم فيها ما هو شرك وفيها ما هو جائز، ولا تأمنوا في الجهر في الصلاة ولا ترفعوا أيديكم في الصلاة فإن الأفغان جداً متعصبين لهذه المسائل ولا نريد أن نثيرهم حتى لا يوقلوا انكم وهابيين - هذه التسميه لكل من يخالفهم ويبين ما هم عليه من مخالفات الشرعية - " !!!
ويقول حصل لي موقف مع عبدالله عزام، قلت يا شيخ عبدالله عزام إذا سئلت أمام الله عز وجل لماذا تركت هذه السنة في الصلاة ولماذا تساهلت في مسألة التمائم وهكذا ، أقول الشيخ عبدالله أفتاني.
قال: نعم "يمد بها صوته"
عندما ذهبنا إلى سياف وجدنا من الأفغان من يحلقون اللحى ومنهم من يعلق التمائم، ووجدنا عندهم من الذنوب والعاصي والبدع والخرافة ما الله به عليم. = وقد تم لقاء مع هذا النظام من يحلقون اللحى ومنهم من يعلق التمائم أو أنه ينتمي لمذاهب المخالفة من الصوفية وغيرهم وفي قناة الجزيرة بينوا ما هم عليه من ضلال راجعوا مابثته قناة الجزيرة =
فاكهة مجالس التكفيريين في أفغانستان تكفير الملك فهد - رحمه الله - = سعد الفقيه وغيره في وسائل الاعلام = .
الأفغان كانوا يقتلون القادمين من السعودية لأنهم وهابيين
كيفية نشأة اسامة بن لادن و ظهوره
اللقاء بالشيخ جميل الرحمن - رحمه الله - وجماعة أهل الحديث في أفغانستان
حادثة اغتيال الشيخ جميل الرحمن - رحمه الله -
عدنان عرعور وغيره ودورهم في ..
طالبان وكيف ظهرت
وغيرها الكثير الكثير مما في هذا الشريط الرائع ... ونتمنى معرفة ما عليه من تلبيس على من يثير عواطفهم من غير ضوابط الشرع الحكيم و الله المستعان .
ونتمنى أن ينتشر هذا الشريط ليعرف الناس ما خدعوا به بما يسمى (الجهاد الأفعاني) !!
للتحميل: صفحات مطوية من الجهاد الأفغاني
http://www.box.net/shared/2g0r93jsws
أو
اضغط هنا لتحميل الوجه الأول
اضغط هنا لتحميل الوجه الثاني
هذه هي روابط التحميل من أعلى و لكن مكشوفة
http://www.w7m.org/Jun/1154190736.rm
http://www.w7m.org/Jun/1154191231.rm
أو
و من هنا حمل من موقع الشيخ عبدالعزيز الريس - حفظه الله تعالى -
http://www.islamancient.com/lectures,cat,63.html
http://www.islamancient.com/lectures,item,123.html
وصلى الله نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين
المصدر: http://www.uae4cam.com/vb/showthread.php?t=31992#ixzz1oRBUKOJN
الثلاثاء، 6 مارس 2012
لا «تقرض» الخليج.. يا شيخ قرضاوي!
لا «تقرض» الخليج.. يا شيخ قرضاوي!
اشتممت رائحة تحريض انطلقت من فم الشيخ يوسف القرضاوي ضد حكام العزيزة والشقيقة دولة الامارات العربية المتحدة بعدما اباح لنفسه التدخل والتوجيه في السياسات العامة لهذه الدولة العضو في مجلس التعاون الخليجي الذي يحمل القرضاوي جنسية احدى دوله، وهي الشقيقة قطر، واتهامه دولة الامارات وحكامها بظلم مجموعة من السوريين خالفوا القانون في الدولة.
وللشيخ القرضاوي نقول.. لا تحاول ان «تقرض» حبل التماسك الذي يجمع منظومة الخليج فهذا الحبل بإذن الله اصعب من ان تقطعه.
واعلم ياشيخ قرضاوي ان اهل الامارات حكاماً ومحكومين هم اهل خير ونعمة، ولم يكونوا يوماً من اهل الفتنة و«الزغالة»، وهم اناس محترمون بإذن الله، ويعرفون كيف يتعاملون مع الضيوف والمقيمين على اراضي دولهم مثلما يعرفون كيف تكون العلاقة في ابهى صورها مع مواطنيهم من اهل الدولة.
واعلم ياشيخ قرضاوي ان من حق دول الخليج ان تكون صارمة حازمة في الحفاظ على امنها وعدم السماح بتسلل الفوضى بشكل تدريجي اليها خوفاً ان يأتي يوم تكون الفوضى فيه اقوى من ضبطها. فالفوضى كما تعلم مرض معدٍ، واذا كانت مطلوبة في دول عربية عانت الامرين مع حكامها، فهي أبداً ليست مطلوبة في دولنا الخليجية، ولا في دولة الإمارات العربية المتحدة التي اشتهرت بصرامة القانون والعدالة، حتى صارت قبلة للسياحة والعمل وتحلو فيها الاقامة.. وتطيب لكل عربي عانى من جور بلده او اهلها عليه.
واعلم يا شيخ قرضاوي ان الفوضى اذا عمت دولنا اضعفتها، وانهكتها فصارت فريسة سهلة للاعداء، وعجزت عن مساعدة الدول المحتاجة، فكيف افيد غيري وانا عليل يا شيخ؟!
واعلم يا شيخ قرضاوي أنك اخطأت خطأ كبيراً يجب عليك ان تعتذر عنه بحق دولة الامارات العربية المتحدة، وانت لست معصوماً من الخطأ ولا منزهاً عنه، ولست من المبشرين بالجنة، وكل بني آدم يخطئون، فتب الى الله واعتذر عن خطئك واعلم ان اهل الامارات اخر من يمكن لك أن تعايرهم بـ «فلوسهم» التي رزقهم الله بها من فضله وخيره، وقد ضرب اهل الامارات وحكامها خير الأمثلة على الايثار والمحبة ومساعدة المحتاجين، وشمالهم لا تعرف ما تصرف يمينهم، لكن الأرض قاطبة تعرف من كثرة الخير الذي قدموه،وهم لا يحتاجون منك إلى الدروس.
ونشكر الاخوة القطريين على منعهم قناة الجزيرة من اعادة بث اساءاتك في حق دولة الامارات، آملين ان يتم تعميم منع الإساءة الى دول مجلس التعاون قاطبة.
ويا حبذا لو يكون هناك موقف خليجي جماعي مشترك يمنع وجود من يتجرأ على ظلم دولنا والإساءة إليها على أراضيها جميعاً، فيكون ذلك درساً وعبرة للجميع قبل أن يستهبط الجميع «طوفتنا» ويتجرأوا علينا بقبيح الفعل والكلام.
وليد جاسم الجاسم
waleed@alwatan.com.kw
منقول من جريدة الوطن الكويتية
اشتممت رائحة تحريض انطلقت من فم الشيخ يوسف القرضاوي ضد حكام العزيزة والشقيقة دولة الامارات العربية المتحدة بعدما اباح لنفسه التدخل والتوجيه في السياسات العامة لهذه الدولة العضو في مجلس التعاون الخليجي الذي يحمل القرضاوي جنسية احدى دوله، وهي الشقيقة قطر، واتهامه دولة الامارات وحكامها بظلم مجموعة من السوريين خالفوا القانون في الدولة.
وللشيخ القرضاوي نقول.. لا تحاول ان «تقرض» حبل التماسك الذي يجمع منظومة الخليج فهذا الحبل بإذن الله اصعب من ان تقطعه.
واعلم ياشيخ قرضاوي ان اهل الامارات حكاماً ومحكومين هم اهل خير ونعمة، ولم يكونوا يوماً من اهل الفتنة و«الزغالة»، وهم اناس محترمون بإذن الله، ويعرفون كيف يتعاملون مع الضيوف والمقيمين على اراضي دولهم مثلما يعرفون كيف تكون العلاقة في ابهى صورها مع مواطنيهم من اهل الدولة.
واعلم ياشيخ قرضاوي ان من حق دول الخليج ان تكون صارمة حازمة في الحفاظ على امنها وعدم السماح بتسلل الفوضى بشكل تدريجي اليها خوفاً ان يأتي يوم تكون الفوضى فيه اقوى من ضبطها. فالفوضى كما تعلم مرض معدٍ، واذا كانت مطلوبة في دول عربية عانت الامرين مع حكامها، فهي أبداً ليست مطلوبة في دولنا الخليجية، ولا في دولة الإمارات العربية المتحدة التي اشتهرت بصرامة القانون والعدالة، حتى صارت قبلة للسياحة والعمل وتحلو فيها الاقامة.. وتطيب لكل عربي عانى من جور بلده او اهلها عليه.
واعلم يا شيخ قرضاوي ان الفوضى اذا عمت دولنا اضعفتها، وانهكتها فصارت فريسة سهلة للاعداء، وعجزت عن مساعدة الدول المحتاجة، فكيف افيد غيري وانا عليل يا شيخ؟!
واعلم يا شيخ قرضاوي أنك اخطأت خطأ كبيراً يجب عليك ان تعتذر عنه بحق دولة الامارات العربية المتحدة، وانت لست معصوماً من الخطأ ولا منزهاً عنه، ولست من المبشرين بالجنة، وكل بني آدم يخطئون، فتب الى الله واعتذر عن خطئك واعلم ان اهل الامارات اخر من يمكن لك أن تعايرهم بـ «فلوسهم» التي رزقهم الله بها من فضله وخيره، وقد ضرب اهل الامارات وحكامها خير الأمثلة على الايثار والمحبة ومساعدة المحتاجين، وشمالهم لا تعرف ما تصرف يمينهم، لكن الأرض قاطبة تعرف من كثرة الخير الذي قدموه،وهم لا يحتاجون منك إلى الدروس.
ونشكر الاخوة القطريين على منعهم قناة الجزيرة من اعادة بث اساءاتك في حق دولة الامارات، آملين ان يتم تعميم منع الإساءة الى دول مجلس التعاون قاطبة.
ويا حبذا لو يكون هناك موقف خليجي جماعي مشترك يمنع وجود من يتجرأ على ظلم دولنا والإساءة إليها على أراضيها جميعاً، فيكون ذلك درساً وعبرة للجميع قبل أن يستهبط الجميع «طوفتنا» ويتجرأوا علينا بقبيح الفعل والكلام.
وليد جاسم الجاسم
waleed@alwatan.com.kw
منقول من جريدة الوطن الكويتية
إلى من يقول نحن لم نحصل على حقوقنا المدنية
إلى من قال تم اقصاؤنا من المشاركة أو المطالبة المدنية.
إلى من قال لم نجد حقوقنا المسلوبة في المشاركة البرلمانية
نعم أياك أعني ويقول المثل (كاد المريب أن يقول خذوني .. خذوني)
أتى رجل من الخوارج إلى الحسن البصري ،
فقال له : ما تقول في الخوارج؟
قال الحسن : هم أصحاب دنيا،
قال : ومن أين قلت أنهم أصحاب دنيا، والواحد منهم يمشي بين الرماح حتى تتكسر فيه، ويخرج من أهله وولده ،
قال الحسن : حدثني عن السلطان !
هل منعك من إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة والحج والعمرة !
قال لا
قال الحسن : فأراه إنما منعك الدنيا فقاتلته عليها" أ.هـ.
أي أنك قاتلته على أن تكون صاحب رئاسة وصاحب سلطنة، فالخوارج أصحاب دنيا على رأي الحسن البصري رحمه الله تعالى
فكفانا الله شرهم
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)