الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

ملخص وقفات علي سالم حول هاشتاقات "أعراضنا خط احمر" و"حرائرنا خط احمر"

اصبحنا واصبح الملك لله وحده لا شريك له ، اللهم ما من نعمة انعمتها علي او على احد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر #الحمد”

عندما قمنا بنشر نتائج مركز آراء @UAEPolls في شان ملاحقة #التنظيم_النسائي ، هاج بني أخوج وماجوا . من محمد العوضي في الكويت الى الامارات .”

واطلق القوم عدة شعارات وهاشتاقات وقالوا أعراضنا خط احمر ، ومنهم من قال حرائرنا خط احمر ، وقالوا قولا كثيرا . ولي في ذلك وقفات .”

وقفات أضع فيها النقاط على الحروف ، بعضها شرعي وبعضها قانوني ، كلمات أضعها بعد ان أعطيتهم الوقت الكافي ليقولوا كل ما تجود بها ألسنتهم.”


واتمنى من الاخوه الشرعيين ان يصوبوا لي ان وجدوا سهوا او خطا وكذلك الاخوه القانونيين ، كلا في مجاله ، وان تزيدوا من علمكم افضل واعم للفائدة”

وقبل ان انشر وقفاتي مع شعاراتهم انوه باني ساتفاعل مع الردود والتعليقات في وقت لاحق لضيق الوقت لدي حاليا . فاعتذر مقدما واقدركم جميعا .”

الوقفة الاولى : لماذا غضب القوم وثارت نخوت محمد العوضي .”

الاستفتاء كان يتحدث عن فئة محددة من #التنظيم_النسائي ولم يشمل الجميع ، تحدث عن الفئة التي تسي للدولة ، فلماذا يغضب من يغضب من ذلك .”


أوليس الدفاع عن الاتحاد واجب مقدس بنص الدستور ، والإساءة لمكانة الدولة مجرم بالقانون ، فلماذا البكاء والنياح وعرضنا عرضنا واه عرضياه”

ثم أليس الخطاب موجه ل #التنظيم_النسائي ، فهل اعراضكم هن من اعضاء #التنظيم_النسائي ويسيئون للدولة ؟ ان قلتم لا فأقول ولما كل هل الصوت والنياح”

تقولون لا يوجد تنظيم نسائي ، وأقول اذا لماذا وقف شعر جنبكم لنتائج الاستفتاء واعتبرتموه تحريض على اعراضكم . سؤال اعراضكم من #التنظيم_النسائي”

ان كن لسن من #التنظيم_النسائي ، فلسن المقصودات ، فأعجب لقوم ينيحون على شي ليسوا المقصودين به . ام اجعلها تحت بند " فهموا الرسالة واعترفوا"”

جاء احدهم وقال عرضي عرضي ، قلت : ومال بال عرضك يا غلام ، الحديث عن التنظيم النسائي للإخوان المسلمين ، عرضك منهم ، فبهت الاخونجي وفر ذليلا”

هذه هي الوقفة الاولى بان الحديث عن #التنظيم_النسائي ، فمن يضع طوعا عرضه ضمن ذلك التصنيف نقول له ، هذا تصنيفك ، نحن لم نسمي انت فهمت واعلم.”

الوقفة الثانية : من حيث المبدا لماذا نخالف القانون . أوليس احترام القوانين والأوامر واجب على الجميع بنص الدستور .”

الاستفتاء لم يأتي الا لإقرار دولة القانون ، فان كان هناك تنظيم فهذا مجرم ، وان كان منهم من يسيئ فهذا مجرم ايضا،فكيف يعقل بعاقل ان يحتج بعرضه”

فهل اصبح العرض قاعدة استثنائية لدى البعض يثيرها لكي يتنصل من جرائمه ، ألستم من يطالب بالقضاء ، الاستفتاء لم يطلب الا بالقانون وخصص ولم يعمم.”

ولكن وجود فئة محددة من تنوح على أعراضها دون اخرى يجعلنا نسال لماذا هؤلاء فقط ، اعتقد فهموا الرسالة واعترفوا ضمنيا بها والي على راسه ....:)”

الوقفة الثالثة : بين النخوه والقانون . هل فرق المشرع بين الرجل والمرأة في القانون الاماراتي .”

أجاب على ذالك التميمي وقال بان المشرع لم يفرق بين الرجل والمرأة ، والقانون واحد والتجريم واحد .”

اذا لا اصل لان يعتد شخص بالنخوة والعرض ويدفع بها للدفاع عن ما يسميه عرضه ، عجيب امر من فهم ان الكلام عن عرضه. لا مجال الا للملاحقة القانونية”

الوقفة الرابعة : بين العرض والنخوة العربية، وموقف الشرع .”

في الاسلام لم اجد ان الشرع وضع ( عرضي خط احمر ) عندما يتعلق الامر بمخالفة الشرع. او المساس بالدولة . والقصص عديدة فهل اطلع عليه اخوان روري”

فعندما قام حاطب بن ابي بلتعة باستخدام سيدة لنقل رسالة لكفار قريش،لم اجد في فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم بان قال السيدات خط احمر واتركوها”

فهل اخوان روري اكثر نخوة وشهامة وأخلاق من الرسول صلى الله عليه وسلم ؟”

في حادثة حاطب بن ابي بلتعة وعندما كان الامر يتعلق برسالة ودولة الاسلام ، ارسل الرسول عليه الصلاة والسلام ثلاثة رجال خلفها لا واحد .”

كان على راسهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه ومعه الزبير والمقداد بن الاسود رضي الله عنهم أجمعين ، لم نسمع حينها نسائنا خط احمر . المجرم يلاحق”

وعندما وصلوها قالوا لها " لتخرجن الكتاب او لنلقين الثياب " ./ لم اسمع. يومها من يقول وا عرضياه والنساء خط احمر بل فعلهم" او لنلقين الثياب "”

اذا إقرار الملاحقة وجدناه ، اما ماذا تكون العقوبة ذاك امر مختلف ، فكيف بقوم اليوم يرفضون الملاحقة ، لا عجب فكتبكم البنا لا صحيح البخاري”

وعندما خرجت سجاح بنت الحارث هددت الدولة الاسلامية ونشرت الفتنه بادعائاتها ، لم نسمع بقائل يقول النساء خط احمر .”

خرج لها جيش على راسه يومها ابوسليمان ، وما ادراك من ابوسليمان ، انه سيف الله المسلول خالد ابن الوليد رضي الله عنه .”

ولم نسمع من العرب يومها يقولون عرضنا ونسائنا خط احمر ، بل وجدنا رجال كعلي وخالد رضي الله عنهما في وجه ملاحقة نساء خرجنا عن الطريق والحق.”

اما في القرآن فلم اجد بانه في العقوبة تخفف على النساء بل وجدت أمثلة عديدة ليس بها نسائنا خط احمر . فلم يقلها نوح ولا لوط فقرئوا القران .”

ووجدت بان كل مجرم يلقى اشد العقاب سواء كان ابوجهل او امرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد . / فاي اخوان روري عن هذا”

ختاما اقول كم من ابوجهل في قضية التنظيم وكم ام جميل بيننا حمالة للحطب ، نسال الله ان يجعل في جيدها حبل من مسد . دمتم بخير .”


--------------
نقلتها من تغريدات أخونا علي سالم لأهميتها وسهولة قراءتها بتاريخ ٦/٩/٢٠١٢











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق