الجمعة، 5 يوليو 2013

الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر ما أعظمها من فرية!! ابن باز




فضيلة الشيخ:
لكل زمن أسلوب بما يناسبه؛ السلف الصالح بالدروس والمواعظ ونحن عندنا أسلوب مؤثر وهو التمثيل المسرحي، شباب طيبون يمثلون دور العاصي للموعظة، وشارب الخمر للموعظة فقط، فأرجو من سماحتكم حث الشباب على ذلك لأن أسلوب الأولين لا يناسب هؤلاء الناس.


فاستعظم الشيخ هذا فبدأ جوابه بالتكبير فقال:

«الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر ما أعظمها من فرية وما أعظمها من كلمة قبيحة، أسلوب النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والسلف الصالح لا ينفع للحاضرين؟!

ولا ينفعهم إلا التمثيل و الكذب ؟!

نعوذ بالله من البلاء!

لقد قلت زوراً و كذباً أيها السائل!نسأل الله العافية.

النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ما كانوا يمثلون، ما يقولون أنا أبو جهل وأنا أبو فلان وأنا ..!

يقول قال الله .. قال الرسول ، اتقوا الله أيها الناس.. افعلوا كذا.. دعوا كذا.. هذا حلال.. هذا حرام..

هذا ما ينفع الناس.
ما ينفعهم إلا واحد يجئ يقول أنا أبو لهب وأنا أبو جهل وأنا أبو بكر وأنا محمد؟! يكذب؟!

و يجيء واحد محلوق اللحية يقول أنا أبو بكر وأنا عمر؟! إيش هذا الكلام القبيح المنكر؟!
أعوذ بالله.

التمثيل محرم وكذب وزور ما يجوز نسأل الله العافية .. أعوذ بالله .. نسأل الله العافية (وإنهم ليقولون منكراً من القول و زوراً)»




[فتوى لسماحة الإمام المحدث الفقيه أبي عبدالله عبد العزيز بن عبدالله بن باز رحمه الله و أسكنه فسيح جناته في حكم التمثيل]


(من شريط رقم ١٤حج عام ١٤٠٨ بالتوعية)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق